البحوث العلمية الهامة في حوادث الأمة العامة

15

وقد انخدع بدعايات الشيعة وثورة الخميني بعض من خطباء حزب الاتحاد التعميري المعروفين بالسبّ والشتم وإصدار الكلمات اللذاعة نحو أعدائهم في السياسة. وقد نصبوا صورة الخميني الكبيرة في مكان صلاتهم من بيوتهم ومكاتب معاهدهم محتجين ومعتلين بأنهم معجبون بثورته فقط. وهذا بلا شك اغتِرار منهم أو تقيّة. ولو درسوا ثورته وتاريخها لعلموا أنهم ثورة فارسية إيرانية لنشر مذهب الرفض لا إير أي لا ثورة إسلامية.

ومن مكايدهم أن نادوا أهل السنة بالتقريب بين الفرقتين وأظهروا تقية وكذبا وزورًا وتلبيسا أن عقيدتهم في القرآن والنبوّة مثل عقيدة أهل السنة. والنداء بالتقريب في ظاهره حلو خضر فإن واقع المسلمين اليوم في أمس الحاجة إلى الوحدة والتضامن والتكافل الاجتماعي ونسيان الفوارق والخلافات مادامت لا تمس بالعقيدة الدينية إلا أن العاقل لا بد أولا أن يتساءل: على أيّ أساس تبنى هذه الوحدة؟، هل الشيعة تريد الوحدة حقا أم أنها دعاية فارغة لا حقيقة لها؟.

وكيف وعلى أيّ أساس نتخذ نحن أهل السنة وهم الشيعة، هل نتحد معهم على أصلها الكافر وهو وصف الله جل جلاله بالبداء أي ظهور أمر الله بعد ما كان خافيا عليه – تعالى الله عن ذلك علوّا كبيرا – أم على أصلهم الملحد وهو تحريف القرآن الكريم ووقوع النقص فيه، أم على قولهم بارتداد الصحابة أولاد تربية الرسول e ولعنهم وهم الذين حازو المدح والثناء من الله ومنه e، أم على إهانة أزواج الرسول e وجعل أئمتهم الإثنى عشرية في مقام الأنبياء والمرسلين، (كما قال الخميني في كتابه «الحكومة الإسلامية؛ ص52»)، أم على استحلال دماء أهل السنة وأموالهم وأعراضهم كما فعلوه في بلادهم إيران؟.

حقا أننا لا نستطيع أن نتصور الأساس الذي تبنى عليه هذه الوحدة الموهومة لأن عقيدتهم وعقيدتنا ضدّان لا يجتمعان كما لا يجتمع الرشد والبغي ولا يتحد الضياء والظلام، فالفروق بين أهل السنة والشيعة فروق اعتقادية أساسية وليست خلافات فروعية فقهية فحسبُ. نقلنا هذه الحقائق في الشيعة وعربناها من كلام الحبيب طاهر بن عبد الله الكاف رئيس قسم الدعوة لمؤسسة «البيّنات».

البحوث العلمية الهامة في حوادث الأمة العامة Download Kitab

Tinggalkan Balasan

Isikan data di bawah atau klik salah satu ikon untuk log in:

Logo WordPress.com

You are commenting using your WordPress.com account. Logout / Ubah )

Gambar Twitter

You are commenting using your Twitter account. Logout / Ubah )

Foto Facebook

You are commenting using your Facebook account. Logout / Ubah )

Foto Google+

You are commenting using your Google+ account. Logout / Ubah )

Connecting to %s